recent
أخبار ساخنة

إنجلترا تهزم صربيا بهدف بيلينجهام - ملخص المباراة

فاز منتخب إنجلترا ضد صربيا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء، الأحد، على ملعب فيلتينس أرينا بمدينة جلسنكيرشن الألمانية، فى الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في كأس أمم أوروبا "يورو 2024"  المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو القادم.

إنجلترا وصربيا

جاء تشكيل منتخب صربيا كالتالي:

حراسة المرمى:
رايكوفيتش.
خط الدفاع:
فيليكوفيتش، ميليكوفيتش، بافلوفيتش.
خط الوسط:
ريفكوفيتش، ميلينكوفيتش سافيتش، جوديليج، لوكيتش، كوستيتش.
خط الهجوم:
فلاهوفيتش، ميتروفيتش.

بينما جاء تشكيل منتخب إنجلترا كالتالي:

حراسة المرمى:
بيكفورد.
خط الدفاع:
ووكر، ستونز، جويهي، تريبير.
خط الوسط:
ألكسندر أرنولد، بيلينجهام، ديكلان رايس.
خط الهجوم:
بوكايو ساكا، هاري كين، فيل فودين.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق النجم بيلينجهام لاعب ريال مدريد في الدقيقة 13 من عمر اللقاء برأسية نارية منحت منتخب إنجلترا نقاط اللقاء.

وأصبح هاري كين مهاجم منتخب إنجلترا، الأكثر تمثيلًا لمنتخب "الأسود الثلاثة" في البطولات الكبرى.

ووصل هاري كين هداف الإنجليز التاريخي ولاعب بايرن ميونيخ الألماني، في كأسي العالم وأوروبا إلى 23، ليتجاوز بذلك أشلي كول الذي لعِب 22 لقاءً ضمن البطولتين واعتزل ممارسة الكرة عام 2019 بعد نحو خمسة أعوامٍ على آخر مبارياته الدولية، التي وصل عددها إلى 107

كما بات جود بيلينجهام هو أول لاعب أوروبي يظهر في ثلاث بطولات دولية كبرى قبل أن يبلغ 21 عامًا (يبلغ من العمر 20 عامًا و353 يومًا اليوم)، بعد أن لعب في بطولة أمم أوروبا 2020، وكأس العالم لكرة القدم 2022، والآن بطولة أمم أوروبا 2024.

كما أنه أول لاعب يسجل لفريق إنجلترا للرجال في كل من كأس العالم وبطولة أوروبا أثناء لعب كرة القدم مع ناديه خارج إنجلترا.

بهذه النتيجة تواجد منتخب إنجلترا في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأوروبية برصيد 3 نقاط جمعها من انتصار وحيد وتسجيل هدف والحفاظ على سجله خالي من الأهداف.

بينما تواجد منتخب صربيا في مذيلة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد صفر من النقاط إثر هزيمته وخلف كل من الدنمارك وسلوفينيا اللذين تعادلا إيجابيًا وحجزا المركزين الثاني والثالث بالترتيب.

ملخص مباراة إنجلترا وصربيا


google-playkhamsatmostaqltradent