recent
أخبار ساخنة

كولومبيا تكتسح بنما بخماسية نظيفة وتصعد لدور نصف النهائي - ملخص المباراة

فاز منتخب كولومبيا على بنما بخماسية نظيفة على ملعب ستيت فارم في المواجهة الأولى التاريخية بين المنتخبين بربع نهائي بطولة كوبا أمريكا ليحجز  بطاقة التأهل للمربع الذهبي للمسابقة القارية الأقدم للمنتخبات الوطنية

كولومبيا وبنما

جاء تشكيل كولومبيا ضد بنما كالتالي:

حراسة المرمى:
كاميلو فارجاس.
خط الدفاع:
موخيكا، كارلوس كويستا، دافينسون سانشيز، دانييل مونوز.
خط الوسط:
ريتشارد ريوس، ماتيوس أوريبي، خوان أرياس.
خط الهجوم:
خاميس رودريجيز، جون كوردوبا، لويس دياز.

وجاء تشكيل بنما ضد كولومبيا كالتالي:

خط الدفاع:
ديفيز، ميلير، كوردوبا، فارينا، موريلو.
خط الوسط:
يويل بيرسيناس، جوفاني ويلش، كريستيان مارتينيز، سيزار بلاكمان.
خط الهجوم:
خوسيه فاجاردو.

أنهى منتخب كولومبيا الشوط الأول أمام نظيره البنمي بربع نهائي بطولة كوبا أمريكا بثلاثية نظيفة كان بطله خاميس رودريجيز، قائد منتخب كولومبيا بإحرازه الهدف الثاني من ضربة جزاء، في الدقيقة 15 وصنعه للهدف الأول والثالث على التوالي، اللذان أحرزهما جون كوردوبا ولويس دياز في الدقيقتين 8، و41.

وشهدت الدقيقة 53، من أحداث الشوط الثاني، تسديدة من جانب إدواردو جيريرو لاعب منتخب بنما بقدمه اليمنى مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى كولومبيا من أسيست من زميله كريستيان مارتينيز.

وعمت الأفراح بمدرجات جماهير كولومبيا في الدقيقة 70، بإحراز ريتشارد ريوس الهدف الرابع لبلاده بتسديدة بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء من أسيست من زميله دانييل مونيوز، لتسكن الكرة الزاوية اليمنى السفلية لمرمى موسكيرا حارس بنما.

وأجرى منتخب كولومبيا في الدقيقة 65، تبديلا بنزول لويس سينيسترا مكان لويس دياز، فيما شهدت الدقيقة 73 من عمر الشوط الثاني، خروج خاميس رودريجيز قائد منتخب كولومبيا، بعد تألقه مع بلاده، وحل بديلا عنه.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع. احتسب حكم اللقاء، ضربة جزاء ثانية لصالح سنتياجو أرياس، لاعب كولومبيا  أثر عرقلة تعرض لها من جانب خوسيه كووردوبا لاعب بنما داخل منطقة الجزاء، ليسددها ميجيل بورخا، لقدمه اليمنى على يسار الحارس،مسجلا الهدف الخامس لبلاده.

بهذه النتيجة يحجز منتخب كولومبيا بطاقة التأهل لنصف نهائي بطولة كوبا أمريكا لينتظر الفائز من القمة بين البرازيل وأوروجواي.

ملخص مباراة كولومبيا وبنما


google-playkhamsatmostaqltradent