recent
أخبار ساخنة

الزمالك يهزم الإسماعيلى وعبد الله السعيد ثالث هدافى الدورى المصرى على مر التاريخ - ملخص المباراة

حقق فريق الزمالك الفوز على نظيره الإسماعيلى بنتيجة 2 - 1 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، على استاد القاهرة الدولى، في إطار مباريات الجولة الثلاثين لمسابقة الدورى المصرى الممتاز "دورى Nile".

الزمالك والإسماعيلى

جاء تشكيل الزمالك ضد الإسماعيلى كالتالي:

حراسة المرمى:
محمد صبحي.
خط الدفاع:
محمد عاطف – حمزة المثلوثي – أحمد مجدي – عمر جابر.
خط الوسط:
محمد أشرف "روقا"– محمد السيد - ترافيس موتيابا - مهاب ياسر – إبراهيما نداي.
خط الهجوم:
عمار ياسر.

وجاء تشكيل الإسماعيلى ضد الزمالك كالتالي:

حراسة المرمى:
كمال السيد.
خط الدفاع:
عبد الكريم مصطفى، محمد دسوقى، محمد نصر، عماد حمدى.
خط الوسط:
هشام محمد، مروان حمدى، محمد عبد السميع، عبد الرحمن مجدى، إيريك تراورى.
خط الهجوم:
خالد النبريصى.

تقدم عبد الرحمن مجدى للإسماعيلى ثم سجل عبد الله السعيد هدفين للزمالك من ضربتى جزاء.

مجريات مباراة الزمالك والإسماعيلى

جاءت أحداث الشوط الأول بين الفريقين هادئة، حيث لم يشهد الشوط هجمات خطرة تذكر، وانحصرت الكرة فى وسط الملعب مع بعض الهجمات على استحياء.

ومع انطلاق الشوط الثاني حاول الزمالك السيطرة على مجريات اللقاء والاستحواذ على الكرة، وفى الدقيقة 68 دفع جوميز بعبد الله السعيد وسيف الجزيرى وناصر ماهر ونبيل دونجا بدلاً من موتيابا وأحمد مجدي وعمار ياسر ومحمد السيد.

وفى الدقيقة 69 سجل عبد الرحمن مجدى لاعب الإسماعيلى هدف التقدم لفريقه فى شباك الزمالك، وفى الدقيقة 75 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الزمالك سجل منها عبد الله السعيد هدف التعادل.

وفى الدقيقة 83 احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لصالح الزمالك، سجل منها عبد الله السعيد الهدف الثانى فى شباك الدراويش.

وانفرد عبد الله السعيد بالمركز الثالث بقائمة هدافى ترتيب الدورى المصرى على مر التاريخ برصيد 128 هدفا، حيث يتصدر حسن الشاذلى نجم هجوم الترسانة الأسبق والكرة المصرية ترتيب الهدافين التاريخيين في الدوري المصري، برصيد 176 هدفا ، يليه حسام حسن في المركز الثانى برصيد 168 هدفا أحرزهم على مدار مسيرته الكروية، والتي زينها بارتدائه بقميص قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

بهذه النتيجة يحتل الزمالك المركز الـ 7 برصيد 41 نقطة، بعدما لعب 24 مباراة حقق الفوز في 12 لقاء وتعادل في 5 لقاءات وخسر 7 مباريات وسجل لاعبوه 38 هدفا وتلقت شباكه 24 هدفا.

ويحتل الإسماعيلى المركز الـ 14 برصيد 31 نقطة بعدما لعب 30 مباراة حقق الفوز في 7 لقاءات وتعادل في 10 مباريات وخسر 13 مباراة وسجل لاعبوه 29 هدفا وتلقت شباكه 35 هدفا.

ملخص مباراة الزمالك والإسماعيلى


google-playkhamsatmostaqltradent